تعرف على مخاطر النوم امام هاتفك حسب تقارير علمية






السلام عليكم مرحبا بكم في مدونة عماد للمعلوميات.
اصبحت الهواتف الذكية شيء اساسي في حياتنا ولا يمكننا ان نفارقها حتى اثناء النوم نتكرها الى جنبها . و قد حذر العلماء من هذه الظاهرة لما لها من مخاطر و سلبيات و اعراض خطيرة سنذكرها لكم في هذا الموضوع .

1 : الإصابة بالسرطان :
 قال أحد الباحثين أن النوم بالقرب من الهاتف يشبه النوم بجوار مفاعل نووي صغير ، وعند تعرض خلايا المخ إلى الإشعاعات المنبعثة من الهاتف فإنه سوف ترتفع نسبة التحول السرطاني في الخلايا ، وإذا كانت المناعة ضعيفة عند الإنسان فهذا قد يؤدي إلى انتشار هذه الخلايا والإصابة مع المدة بالسرطان .

2 : الإصابة بالأرق :
 عالم الكيمياء الالماني فرايدلهايم فولنهورست المعروف عنه أنه من قام باختراع رقائق الهاتف المحمول هو الاخر حذر من مخاطر ترك الهاتف بالقرب من السرير عند النوم ، وقال أن إرسال و استقبال فضائي من الهواتف في غرفة النوم يسبب حالة من الأرق والقلق وانعدام النوم وتلف في الدماغ مما يؤدي علي المدى الطويل إلى تدميـر جهـاز المنـاعـة في الجسم. فمعروف أن الهواتف وبعض الأجهزة الإلكترونية تطلق الضوء الأزرق الذي معروف عنه أنه ينتج هرمون الميلاتونين الذي يسبب اضطرابا في الساعة البيولوجية ، بالتالي إذا كنت تريد أن تنام جيدا فعليك الإبتعاد عن الهاتف قبل وبعد النوم .

3 : انفجار الهاتف أو نشوب حريق :
هناك عدة حالات وقعت في العالم لنشوب حريق بسبب النوم بجوار الهواتف ، فهناك بعض الناس الذي يضعون هواتفهم عند النوم على السرير أو تحت الوسادة ، وهذا خطر كبير جدا قد يؤدي إلى انفجار الهاتف خصوصا في فصل الصيف وارتفاع الحرارة ، أو عندما يكون متصل بالكهرباء ، لهذا لا ينصح نهائيا ترك الهاتف أسفل الوسادة ، أو على السرير ، فبعد النوم يتقلب الإنسان ، وهو ماقد يتسبب في الضغط عليه وحدوث حريق أو انفجاره.




انشر الموضوع
انظم الى صفحتنا ليصلك الجديد